معرض «موهبة» للتوعية بالأمن السيبراني يعزز قيم الأمن الوطني

في خطوة تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الأمن السيبراني ورفع مستوى الجاهزية لحماية الأمن الوطني، افتتحت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، صباح أمس، المعرض المتنقل للتوعية بالأمن السيبراني. شهد الافتتاح حضوراً رفيع المستوى، أبرزهم سعادة الأمين العام لمؤسسة “موهبة” الأستاذ عبدالعزيز بن صالح الكريديس، وسعادة نائب محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني لتنمية قطاع الأمن السيبراني المهندس حسام بن عبدالله الوقيت، ونائب الأمين العام للمؤسسة.

أهمية الأمن السيبراني في ظل التحديات المعاصرة

يأتي هذا المعرض في وقت تتزايد فيه التهديدات السيبرانية على مستوى العالم، مما يجعل تعزيز الوعي بأفضل الممارسات لحماية البيانات والمعلومات أمراً ضرورياً. يهدف المعرض إلى توعية الجمهور بأهمية المحافظة على الأمن الوطني في الفضاء السيبراني، من خلال تقديم معلومات قيمة وشرح مفصل حول المخاطر المحتملة وكيفية تجنبها. كما يسلط الضوء على الدور الحيوي الذي يلعبه كل فرد في منظومة الأمن السيبراني للدولة.

محتوى المعرض وأهدافه

يستعرض المعرض المتنقل مجموعة من المحاور الهامة المتعلقة بالأمن السيبراني، تشمل التعريف بالمفاهيم الأساسية، وشرح أساليب الهجمات السيبرانية الشائعة، وطرق الحماية منها. كما يقدم المعرض نصائح عملية للأفراد والمؤسسات حول كيفية تأمين حساباتهم وبياناتهم، وكيفية التعامل الآمن مع التقنيات الحديثة. يطمح المعرض إلى غرس قيم المحافظة على الأمن الوطني لدى جميع فئات المجتمع، وتشجيعهم على تبني سلوكيات مسؤولة في استخدام التقنية، بما يساهم في بناء بيئة سيبرانية آمنة ومستقرة.

يُعد هذا المعرض مبادرة قيمة من مؤسسة “موهبة” بالتعاون مع الجهات الوطنية المعنية بالأمن السيبراني، ويعكس الالتزام المشترك بتعزيز ثقافة الأمن السيبراني في المملكة، وحماية البنية التحتية الرقمية والمكتسبات الوطنية من أي تهديدات محتملة.

شارك الخبر:

محرر ومؤسس موقع شوك ميديا. صحفي رقمي متخصص في الأخبار العربية والعالمية، يغطي آخر الأحداث في السياسة والرياضة والتكنولوجيا والفن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *